سَحَرَةُ فِرعَون- الدلائل والعبر

المؤلفون

  • م.م.أحمَد عليَوي عبَّاس العيساوي

    ah07711251599@gmail.com

    كلية الإمام الأعظم رحمه الله الجامعة

الملخص

فكرة هذا البحث قائمة على توضيح مجريات منازلة من أشهر المنازلات التي ذكرها القرآن الكريم ، وهي منازلة بين الكفر والإيمان على مر العصور جسد فيها سيدنا موسى عليه السلام دور الحق والإيمان والعزة، وظهر لنا فرعون وجنوده وسحرته بدور الكفر والجبروت والطغيان، لذا جاء بعنوان ((سحرة فرعون - الدلائل والعبر)).

 وكانت الدراسة فيه شبيهة بالدراسة الموضوعية، وقد تناول المبحث الأول (المواجَهَةُ بينَ مُوسَى (u) وفِرعَون) المواجهة والتوفيق في الحوار في سورتي طه والشعراء، وكذلك تقديم سيدنا موسى (u) البراهين (اليد والعصا)، وما دار من حوار واتهامات فرعون لسيدنا موسى (u)، وفي المبحث الثاني ( المواجهة بين سينا موسى (u) والسحرة)، وما ترتب عليها من نتائج، وبيان اثر الكلمة الصادقة في قلوب المدعوين، واما المبحث الثالث (المنازلة .. انتصار  مُوسَى (u)، إيمان السحرة) من خلال المعجزات التي جاء بها سيدنا موسى(u)  فكانت نهاية الطغيان والجبروت بإيمان السحرة وانتصار الحق، وتضمن البحث خاتمة بينت فيها اهم النتائج.

الكلمات المفتاحية:

سحرة، فرعون، موسى، الدلائل، العبر

التنزيلات

منشور

2022-01-01
free counter

كيفية الاقتباس

العيساوي م. ع. ع. (2022). سَحَرَةُ فِرعَون- الدلائل والعبر. مجلة الباحث للعلوم الإسلامية, 1(1). استرجع في من https://uofrjis.net/index.php/new/article/view/25